الأربعاء، 9 يناير 2013

 نور: الإخوان ليسوا مسئولين عن النهاية السيئة للدستور.. وأقبل تعييني في القومي لحقوق الإنسان بصفة شخصية


 اعداد / طه حسين ابو ماجد
دعا الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد كل المعارضة المصرية أن تقدم كل التعديلات المطلوبة على مواد الدستور المعيبة – حسب وصفه – كى يضع الرئيس أمام مسئولياته ، كما دعا نور كل القوى المدنية أن تتوحد وتتناسى كل مصالحها الشخصية والحزبية كى تخوض المعركة الإنتخابية القادمة لمصلحة مصر .
وعن التشكيل الوزاري الأخير قال نور “التعديل بأكمله لا يرضينى والدكتور هشام قنديل أقل بكثير من طموحات الشعب المصرى فى الوقت الحالى وليس هو الشخص المناسب الآن” .
وأضاف نور في لقاءه  ببرنامج 45 دقيقة الذي يذاع على القناة الثانية والفضائية المصرية لإنه يثمن ويقدر مواقف جبهة الإنقاذ ولكن ليس بالضرورة أن تتطابق مع مواقفه ، مؤكدًا “ الإخوان المسلمين والرئيس مرسى مسئولين عن النهاية السيئة التى أنتهت بها الدستور ، ففي أول جلسة للحوار الوطنى أمضينا ١٢ ساعة نقاتل لإلغاء الإعلان الدستورى وبعض أعضاء الإخوان كانوا مُصرين على التعديل وليس الإلغاء ” .
وأكد نور أنه رفض أى منصب تم عرضه علىه كى لا يتهم بقبض الثمن مقابل التوافق الذى يسعى إليه والمنصب الوحيدالذى يمكن أن يقبله الآن بالتعيين بصفته الشخصية والإنسانية وليس بصفته الحزبية هو المجلس القومى لحقوق الإنسان .
وتابع نور : ” لو كان المجلس العسكرى أستمع لنا لكان وفر على مصر وقتاً كبيراً من التخبط الذى عشناه ،  قلت قبل إستبعادى من إنتخابات الرئاسة أننى معارض للرئيس القادم أياً كان .” .
وأضاف ” الثورة لم تحقق أهدافها بعد ولكنها فى بداية الطريق وللأسف تتعثر ” . وعن الإنتخابات القادمة قال “ القانون الإنتخابى ليس هو الحكم وليس هو الفيصل ولكن لابد من وجود إرادة سياسية لإنتخاب برلمان متوازن بإنتخابات نزيهة،  أنا ضد فكرة المحاصصة ولا يجب التمييز فى القانون الإنتخابى سواء إيجابا أو سلبا للمرأة أوالأقباط وهذا غير مقبول بالمرة لأنه يؤدى للتقسيم ” .