الأربعاء، 12 ديسمبر 2012


"الإخوان" تنظم وقفات حاشدة الجمعة أمام مساجد القاهرة لتأييد الدستور

                                              الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين 

قال الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة تدعو لوقفات حاشدة فى المساجد الكبرى فى القاهرة، وذلك يوم الجمعة القادم 14 ديسمبر عقب صلاة المغرب، ثم عمل مسيرات وتجتمع هذه المسيرات معا عند ميدان رابعة العدوية، وذلك لتأييد الاستفتاء بنعم على الدستور.

فى الوقت نفسه، دعت جماعة الإخوان المسلمين الشعب إلى الذهاب إلى صناديق الاقتراع والتصويت فى الاستفتاء على الدستور الجديد، مؤكدة أنه الواجب الوطنى فى هذا الوقت من أجل ملء الفراغ الدستورى الذى تعانى منه البلاد منذ سقوط دستور
1971 وحتى نستطيع نقل السلطة التشريعية من يد رئيس الجمهورية فورا إلى مجلس الشورى، ثم نذهب إلى انتخاب مجلس الشعب (النواب)، وبذلك نستكمل إنشاء جميع المؤسسات الدستورية.

وقالت الجماعة، فى بيان لها: "يا شعب مصر العظيم.. يا من قمت بثورة من أعظم ثورات التاريخ والتى أذهلت العالم، يا من هدمتم كل صروح الظلم والفساد والاستبداد، وقضيتم على أعتى أنظمة البغى والطغيان فى أيام معدودات، ولم تبخلوا على ذلك بالأرواح والدماء، تطلعا إلى حياة العزة والكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية".

وتابع البيان: "ها هى الفرصة قد جاءتك لكى تقرر لنفسك دستورا تمنحه لنفسك تنظم به حياتك، وتثبت به سيادتك وتعلى من إرادتك وكرامتك، هذا الدستور الذى أعدته جمعية تأسيسية منتخبة منك بطريق غير مباشر، وبذلت فى إعداده جهدا كبيرا، وطرحته للحوار المجتمعى ست مرات على مدار ما يقرب من ستة أشهر، حتى يقترب من حالة الكمال الذى يمكن للقدرة البشرية أن تصل إليه، وجاء - بفضل الله - أعظم مشروع دستور عرفته مصر".

وشدد على أن الذهاب إلى صناديق الاقتراع والتصويت فى الاستفتاء هو الواجب الوطنى فى هذا الوقت من أجل ملء الفراغ الدستورى الذى تعانى منه البلاد منذ سقوط دستور 1971 وحتى نستطيع نقل السلطة التشريعية من يد رئيس الجمهورية فورا إلى مجلس الشورى، ثم نذهب إلى انتخاب مجلس الشعب (النواب)، وبذلك نستكمل إنشاء جميع المؤسسات الدستورية.

وخاطبت الجماعة شعب مصر العظيم قائلة: "ها هم قضاة مصر يشرفون بعزة على الاستفتاء، وها هو صوتك فى أيدٍ أمينة، وسيثبتون لك وللعالم أنهم أهل للعدل وشهادة الحق، والقيام بالواجب المنوط بهم والذى يفعلونه خوفا من الله وإرضاء لله".

وأنهى البيان: "أيها الشعب العظيم.. لقد عهدناك إيجابيا فى الثورة وفى استفتاء 2011م، وفى انتخابات مجلس الشعب السابق فى 2011م، وكذلك كنت إيجابيا فى الانتخابات الرئاسية، ونتوقع أن تكون مشاركتك فى هذا الاستفتاء أكبر بكثير، لأن هذا الدستور سوف يحدد لنا مسار حياتنا وحياة أبنائنا وأحفادنا.