الاثنين، 22 أبريل 2013


رئيس "القاهرة الجديدة": منح رؤساء المدن صلاحيات الوزير يجذب الاستثمار


أكد المهندس كمال فهمى، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن تفويض الوزير لرؤساء الأجهزة ببعض صلاحياته سيعمل على جذب المستثمرين فى المجتمعات العمرانية الجديدة وتسهيل كافة الإجراءات والقضاء على الروتين، فضلاً عن تقليل المدة لإنهاء بعض الإجراءات لأن رؤساء الأجهزة لن يرجعوا لهيئة المجتمعات العمرانية أو الوزارة إلا فى بعض الأمور.

وأضاف فهمى، فى تصريح، أن هيئة المجتمعات تدرس حاليًا هذا القرار، وذلك للاتفاق على الصلاحيات التى يتم منحها لرؤساء الأجهزة، وأهم التيسيرات التى سيتم تقديمها للمستثمرين.

وبما يتعلق بالمزاد العلنى الذى تم إجراؤه على 100 قطعة أرض داخل المدينة الشهر قبل الماضى ووقعت به بعض الخلافات بين المشاركين فى المزاد، قال إن المواطنين الذين رسا عليهم المزاد استلموا الأراضى، وذلك بعد دفع المبالغ المالية المطلوبة وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة.

وأوضح أن الوزارة تعمل حاليًا على تعديل القانون رقم 89 لسنة 98 والمتعلق بالمزايدات والمناقصات حتى يتسنى للهيئة طرح أراضٍ جديدة على القانون الجديد، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لن تعلن الهيئة عن طرح أى أراضٍ جديدة.

وكان جهاز القاهرة الجديدة قد أعلن عن فتح باب الحجز 3 فبراير الماضى على 100 قطعة أرض فى مناطق شمال المشتل ومنطقة القصور، ومنطقة امتداد غرب الجولف، والقرنفل، وأبو الهول، وتتراوح المساحات بين 260 مترًا إلى 4000 متر، وشهد الجهاز إقبالاً كبيرًا من قبل المواطنين، لشراء كراسات الشروط فى أول يوم لفتح باب الحجز.